تطبيق نظام الشكاوى الآلي الموحد ( C.R.M )
يتم حاليا إنشاء النظام الآلي الموحد لتلقي شكاوى مشتركي شركات الكهرباء ويرتبط النظام بقاعدة بيانات موحدة للشكاوى يتم إنشاؤها على أجهزة الخادم بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك......
بحيث يحقق النظام الآلى تسجيل بيانات الشكاوى بكافة وسائل التبليغ المتاحة ( التليفون و الفاكس والبريد وباليد وشبكة الإنترنت ) خلال مراكز تلقى الشكاوى بالشركة والقطاعات والهندسات التابعة وفى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.
    
      ويسمح النظام بإرفاق أى مستندات مع الشكوى فى قاعدة البيانات واستدعائها عند الحاجة مما يسهل الوصول الفورى لبيانات الشكاوى وحساب زمن الحل بداية من توقيت وصول الشكوى وتسجيل واستخراج التقارير وإجراء التحليلات اللازمة لكافة بيانات الشكاوى .

كما يقوم النظام أوتوماتيكيا بإرسال رساله للشاكى على وسيلة الإتصال المحددة له برقم الشكوى وطلب استكمال أى بيانات وتبليغة بتمام حل الشكوى .
 
وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى فى عدد ( 20 ) موقع من مواقع الشركة المختلفة وتم التعاقد مع إحدى شركات توصيل خدمة ( ADSL ) على مواقع المرحلة الأولى كما تم توفير أجهزة الحاسب الآلى وملحقاتها من طابعات وماسحات ضوئية وتجهيز الشبكة المحلية ( LAN ) فى أماكن تواجد أكثر من جهاز حاسب لإستقبال وتسجيل بلاغات الشكاوى كما تم تدريب العاملين بالشركة على النظام من خلال دورات متخصصة إستعدادا لتشغيل النظام .